التصنيفات
فرص

العمل الموسمي في ايطاليا 2023 | قانون ديكريتو فلوسي

Advertisement

لنتعرف على أهم الشروط ومتطلبات العمل الموسمي في ايطاليا، بالإضافة الى طرق إيجاد عقد عمل وأنت خارج ايطاليا، تابع القراءة.

الهجرة إلى ايطاليا عن طريق العمل الموسمي 2023

الجديد في هذه السنة 2023 هي التحديثات اللي عملتها إيطاليا بالنسبة لقانون ديكريتو فلوسي، ففي هذا العام هناك نسبة كبيرة تقدر به 82735 عامل.

يستطيع 82745 عامل اجنبي من الدخول والعمل في إيطاليا وفقا في للجريدة الرسمية
يوم 26 يناير، وينص القانون على دخول حوالي 82000 عامل الى إيطاليا من خارج الاتحاد الاوروبي.

ايطاليا وفي كل سنة تفتح قانون ديكريتو فلوسي لاستقطاب عمال من خارج الاتحاد الأوروبي وهذا لحاجتهم إلى عمال في مختلف المجالات، العام الماضي كان حوالي 60 ألف و هذا العام محتاجين حوالي 80 ألف عامل أجنبي.

بالنسبه للعقود في ايطاليا هناك عمل موسمية و عقود عمل دائمة، عقد العمل الدائم تكون لاصحاب الشهادات العليا الاطباء المهندسين وغيرها، أما بالنسبة للعقود العمل الموسمية تم فيها تحديث حيث تشمل النقل البري والبناء السياحة والفنادق والفلاحة إضافة لمهام أخرى كالميكانيك، الاتصالات، التغذية، وبناء السفن.

ويكون العقد بمدة محدده تصل إلى سنة حسب صاحب العمل الذي تعمل عنده وبعد انتهاء العقد يتم ارجاعك لبلدك هذه في حالة أول مره بعمل موسمي، لكن إذا كانت المرة الثانية ليس المهم ترجع لبلدك بإمكانك في ايطاليا تعمل تجديد للعقد إذا أراد صاحب العمل أن تبقى تعمل معه بدون ان ترجع لبلدك.

82 الف عامل اجنبي للعمل في ايطاليا تنقسم إلى 38 ألف عقد عمل دائم للوظائف في الأطباء المهندسين المقتصدين و غيرها، و 44,000 عقد عمل موسمي في مجالات النقل البري كالسائقين، السياحة كالعمل في المطاعم والفنادق وغيرها نقل البضائع، الميكانيك الاتصالات التغذية، بناء السفن كذلك العمل في الفلاحة بإيطاليا والتي ينصح بها خصوصا للناس الذين لا يملكون شهادات أو خبرات مهنية.

Advertisement

ايطاليا تحتاج الى عمال من خارج الاتحاد الاوروبي في هاته المجالات، وبالنسبة للدول المتاحة للتقديم فهي المغرب، الجزائر، تونس، مصر، والسودان وكذلك يوجد قود خاصة بالاشخاص اللذين حصلو من قبل على عمل موسمي ويريدون تحويله الى عقد عمل دائم للاستقرار في ايطاليا.

كيف يمكنني الحصول على عقد عمل في ايطاليا؟

للتقديم على عقود العمل ايطاليا يجب الانتباه أنه صاحب العمل الايطالي هو من يقدم لك العقد عن طريق مكتب العمل الايطالي.

وللتواصل مع أصحاب العمل الايطاليين نقدم لك طريقتين لايجاد مناصب عمل في ايطاليا.

1. مواقع البحث عن عمل الايطالية عبر الانترنت

المفروض منك ان تبحث عن عمل في مواقع عروض العمل الايطالية، وبحيث تعمل سيرة ذاتية جيدة وتبدأ تقدم على الوظائف المناسبة لك وتعرض على أصحاب العمل عندهم.

ولتسهيل الأمر عليك إليك: قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل ايطاليا

2. عن طريق الوسيط

يعني تكون تعرف شخص يعيش في إيطاليا سواء من عائلتك أو أحد اصدقائك او حتى شخص تعرفه من بعيد يساعدك في البحث عن وظيفة.

بحيث يتواصل صديقك مع صاحب عمل ويتوسط لك بقبلوك ويقدم لك على عقد عمل وطبعا يكون عنده معلوماتك يعني يملك كل المعلومات ليقدم لك على عقد العمل وفي هذه النقطة وجب التنبيه على شيء انه صاحب العمل عندما يقدم لك في مكتب العمل يحتاج الى صورة من جواز سفرك وجواز سفره ومكان اقامته في ايطاليا و يدفع 16 اورو كرسوم إدارية و يقدم أوراق بخصوص الشركة والنشاط الذي تنشط فيه هذه الشركة وانه يدفع ضرائب للدولة وأمور اخرى تخص الشركة التي ستشتغل فيها.

بعدها يجب أنه يبعث لك وصل استلام الطلب بحيث يقدم لك بجواز سفرك. (وجب التنبيه لا تدفع اموال للحصول على عقد).

بعدما يتم تسجيلك سيعطوه وصل استلام الطلب ليبعثه لك بالايميل وهنا تنتظر لأن الاجراءات تأخذ مدة لقبول طلبك، وبعد القبول صاحب العمل سيرسل لك عقد العمل وبدورك تذهب إلى السفارة الايطالية في بلدك لعمل طلب لفيزا العمل وتسافر لإيطاليا للعمل.

يهمك:

كيفية الحصول على عقود العمل في ايطاليا

العمل في إيطاليا: دليل شامل

كيفية الهجرة إلى إيطاليا

5/5 - (10 أصوات)

4 تعليقات على “العمل الموسمي في ايطاليا 2023 | قانون ديكريتو فلوسي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement