التصنيفات
فرص

فرص عمل في إسبانيا 2023

Advertisement

تعرف على طرق وكيفية إيجاد فرص عمل في إسبانيا 2023.

نظرا للوضع الجيوسياسي العالمي المعق، من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الإسباني بشكل معتدل في المستقبل القريب، مع زيادة بنسبة 2.4٪ في عام 2022 و 1.4٪ في عام 2023. وستزيد هذه الحقيقة من صعوبة العثور على وظائف في إسبانيا.

هذا العام، انخفض معدل البطالة من 13.8٪ العام الماضي إلى 12.4٪ وانخفض العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل إلى أقل من 3 ملايين. ومع ذلك ، لا تزال إسبانيا الدولة ذات أعلى معدل بطالة في الاتحاد الأوروبي بأكمله. تليها اليونان وإيطاليا.

ومع ذلك، لا ينبغي أن ننسى أن هناك اختلافات كبيرة بين مختلف المناطق الإسبانية، كما يمكن رؤيته على الخريطة.

على الرغم من هذه الأرقام، تعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول التي يوجد بها مهاجرون في العالم مقارنة بعدد سكانها. يمثل العمال الأجانب حوالي 15٪ من إجمالي القوى العاملة في إسبانيا.

Advertisement

فرص عمل في إسبانيا

نظرا لارتفاع معدل البطالة في إسبانيا، فإن العثور على وظيفة ليس بالأمر السهل ويعتمد بشكل أساسي على:

  • مهاراتك المهنية
  • المنطقة أو المدينة التي تريد البحث فيها عن عمل
  • جهات الاتصال الشخصية الخاصة بك

دعونا نفهم هذا الأمر مباشرة: إذا لم تكن خبيرا في تكنولوجيا المعلومات، فمن الصعب جدا العثور على وظيفة في إسبانيا. إذا كنت تبحث عن وظيفة تتطلب مهارات متدنية، فسيتعين عليك التنافس مع عدد كبير من الإسبان العاطلين عن العمل وعدة ملايين من الأجانب الموجودين بالفعل في البلاد.

أحد الاحتمالات هو المواطنون الذين يقيمون و / أو يديرون أعمالهم بشكل أساسي في المراكز السياحية الإسبانية وعادة ما يوظفون أشخاصا من جنسيتهم (الإيطاليون مع الإيطاليين، البريطانيين مع البريطانيين، الروس مع الروس، إلخ.)

إذا كنت تبحث عن فرص عمل في إسبانيا، يجب عليك أولا الاتصال بمكاتب التوظيف العامة.

لا يمكنهم فقط تزويدك بفرص العمل، ولكن أيضا يقدمون لك أفضل دعم ومشورة في بحثك.

الموارد الأخرى التي يجب مراعاتها في بحثك عن وظيفة هي:

  • LinkedIn، الذي يسعى إلى تعظيم إمكانات هذه الشبكة الاجتماعية
  • Infojobs، أحد أكثر المواقع استخدامًا للبحث عن عمل في إسبانيا

خيار آخر هو إرسال طلبك غير المرغوب فيه مباشرة إلى الشركات، لأن بعض الشركات لا تنشر إعلانات الوظائف من خلال محركات البحث.

تذكر أنه من أجل العمل في إسبانيا، يجب عليك أولا التقدم بطلب للحصول على NIE (رقم هوية الأجنبي)، والذي قد يكون مضيعة للوقت ومحبطا.

المهن المطلوبة في إسبانيا

الوظائف الأكثر طلبا في إسبانيا حاليا في المجالات التالية:

  • مبرمجو تكنولوجيا المعلومات والمطورون، إلخ.
  • التجارة وخبراء المبيعات وخبراء التسويق وما إلى ذلك.
  • الهندسة أو الكيمياء أو الميكانيكا أو أي مهنة أخرى في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)
  • الصحة والأطباء والممرضات، إلخ.
  • السياحة والضيافة والطهاة والنوادل وما إلى ذلك (خاصة في فصل الصيف وفي الوجهات السياحية الرئيسية)

ثقافة العمل في اسبانيا

بشكل عام، الحياة في إسبانيا هادئة وخالية من الإجهاد، والأمر نفسه ينطبق على مكان العمل. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن إسبانيا بلد شديد التنوع، ويتألف من 17 منطقة حكم ذاتي ومجموعات جزر مختلفة.

وبالتالي، ستكون ثقافة العمل في مدريد مختلفة عن تلك الموجودة في جزر البليار، وستكون ثقافة العمل في برشلونة مختلفة عن تلك الموجودة في ملقة.

Advertisement

بشكل عام، ومع ذلك، فإن مفهوم الوقت والالتزام بالمواعيد في إسبانيا ليس هو نفسه في السويد أو ألمانيا.

كل شيء نسبي بما فيه الكفاية، من أوقات المواعيد إلى أوقات الاجتماع. تختلف ساعات العمل أيضا تماما عن العديد من الدول الأوروبية الأخرى. في إسبانيا، ليس من غير المعتاد بدء العمل في الساعة 10 صباحا والبقاء في المكتب حتى الساعة 8 مساء.

إسبانيا هي إحدى الدول التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والحياة. بالنسبة للإسبان، فإن الوقت الذي يكرسونه لحياتهم الخاصة (العائلة والأصدقاء بشكل أساسي) هو وقت مقدس، وحتى قانون العمل يحمي هذا الجانب.

يتمتع العمال بالعديد من أشكال الحماية بموجب قانون العمل ولا يتعرضون مطلقا للتمييز في مكان العمل على أساس الجنس أو الدين أو العرق.

في إسبانيا، لا تزال معظم الشركات ذات هيكل هرمي تماما، ولكن هذه العقلية تتغير بسرعة بسبب العدد الكبير من الإسبان الشباب الذين أكملوا تدريبا داخليا في الخارج وجلبوا عقلية عمل جديدة للشركات.

وظائف في إسبانيا، استنتاجات

سيكون من الصعب العثور على فرص عمل في إسبانيا ولن تكون الأجور مرتفعة، لكن أولئك الذين يحالفهم الحظ في العثور على وظيفة في هذا البلد سوف يتمتعون برعاية صحية مجانية، وتعليم مجاني، ومعدل جريمة منخفض بشكل عام، وحماية ممتازة للعمال ، ومزايا جيدة. نظام اجتماعي.

في بلد تكون فيه العنصرية منخفضة للغاية وتعيش المجموعات العرقية المختلفة بسلام جنبا إلى جنب.

على الرغم من الإحصائيات الخاصة بنوعية الحياة، حيث تتقدم دول مثل السويد وأيسلندا والنرويج واليابان على إسبانيا.

حيث يوجد طعام جيد، حيث تكون تكلفة المعيشة منخفضة، وحيث لا يعتبر الإدمان كارثة اجتماعية، وحيث يبتسم الأشخاص الذين تقابلهم في الشارع ويأخذون الوقت للتوقف والتحدث معك.

إذا كنت ترغب في الحصول على جميع المعلومات حول كيفية العمل في إسبانيا، فإننا نوصيك بقراءة مقال: عقد عمل في إسبانيا

5/5 - (10 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement