التصنيفات
فرص

المهن المطلوبة في كندا للأجانب 2024 (مع الرواتب)

Advertisement

المهن المطلوبة في كندا، في هذه الأوقات الصعبة، فإن الحصول على وظيفة عالية الأجر في كندا ليس سهلاً كما يبدو لأن المئات من المهنيين الشباب والموهوبين يتنافسون على كل وظيفة شاغرة في كل مكان بسبب عمليات التسريح العالمية الأخيرة في عام 2024.

ومن الجيد دائمًا جمع جميع المعلومات ذات الصلة حول الوظائف المفتوحة في سوق العمل، والمهن المطلوبة، والوضع المالي الحالي لبلدك المفضل قبل الهبوط هناك.

إذا كنت تخطط للانتقال إلى كندا لأغراض وظيفية، ومستقبل آمن، يرجى مراجعة إرشادات هذه المقالة حيث ستلفت انتباهك هنا إلى المهن المطلوبة في كندا والتي تقدم حزم رواتب رائعة مع مزايا مذهلة.

ما هي المهن المطلوبة في كندا؟

يمكن للمتقدمين للوظائف الدولية الذين يبحثون عن وظائف ذات دخل مرتفع في كندا الاطلاع على القائمة أدناه للمهن الكندية عالية الطلب للحصول على فكرة عن المبلغ الذي يمكنهم كسبه هناك:

Advertisement

1. وظائف مدير مشروع مهندس – راتب 150 ألف دولار

هناك طلب كبير على مديري المشاريع الهندسية في الصناعة الهندسية الكندية فقط بسبب حساسية وأدوار هذا المنصب الرفيع المستوى.

تستقطب الشركات الهندسية الكندية مديري المشاريع المهرة وذوي الخبرة للتعامل مع المهام / التحديات المستمرة للمشروع، وإدارة الموظفين الفنيين، والتفاوض / إحاطة المستثمرين، ووضع الميزانية، والتخطيط لتشغيل المشروع.

لذلك كما يمكنك أن ترى مقدار مسؤولية شركة هندسية يعتمد على أكتاف مهندس المشروع، لذلك يمكنك أن تتوقع حزمة رواتب عالية تتراوح من 62 ألف دولار كندي إلى 150 ألف دولار في السنة مع الإقامة المجانية والمرافق المدفوعة والمزايا التي ستجلبها أفراد الأسرة في كندا.

2. وظائف محاسب – راتب 85 ألف دولار

هناك طلب مرتفع للغاية على جميع أنواع المحاسبين الأربعة (الطب الشرعي، والعامة، والحكومة، والشركات) في كندا! المحاسبون هم العمود الفقري لأي مؤسسة مالية، وبما أن السوق المالي الكندي ينمو بشكل كبير يومًا بعد يوم، فقد لاحظنا ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على المحاسبين بينما يوجد عدد قليل جدًا من المحاسبين ذوي الخبرة المتاحين في السوق الكندية لملء تلك الوظائف.

هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع البنوك والمؤسسات المالية الكندية إلى زيادة معدلات الأجور مؤخرًا لتصل إلى 85 دولارًا كنديًا في السنة ومزايا وظائف المحاسبة لجذب الاهتمام الدولي في تلك المناصب الوظيفية.

3. محلل أعمال – راتب 80 ألف دولار

محترف محلل الأعمال مسؤول عن الاهتمام بالأمور التجارية المتعلقة بشركة ما بمساعدة مهاراته في إدارة منتجات الأعمال والبحث والتحليل.

إذا كنت تتساءل ما الذي يتطلبه العثور على وظيفة محلل أعمال في كندا، فإن البحث حول هذا يجيب على هذا السؤال الكبير، وهو الحد الأدنى لدرجة البكالوريوس في موضوعات الأعمال مع ماجستير في إدارة الأعمال وقدرًا كبيرًا من الخبرة العملية محلل أعمال في أي مؤسسة عليا ، ويمكنك أن تتوقع أن تربح حوالي 80 ألف دولار كندي في السنة من العمل كمحلل أعمال في كندا.

4. وظائف مندوب المبيعات – راتب 58 ألف دولار

هذا هو وظيفتي المفضلة والأسهل في كندا والتي تتطلب الحد الأدنى من الخبرة في العمل ويمكن أيضًا اختيار المتقدمين الحاصلين على درجات أكاديمية منخفضة لهذا المنصب إذا كانت مهاراتهم التسويقية مقنعة.

لذلك، إذا كان هدفك هو الهجرة إلى كندا للحصول على إقامة دائمة عبر مسار هجرة العمال المهرة الفيدراليين، فإن وظيفة مندوب المبيعات ستخفف هذه المهمة لأنك ستحتاج فقط إلى عامين من الخبرة في العمل بدوام كامل ودرجة البكالوريوس.

يمكن أن يتراوح راتب مندوب المبيعات في كندا ما بين 36 ألف دولار كندي إلى 58 ألف دولار في السنة بناءً على مهارات خدمة العملاء ومهارات الاتصال وخبرة العمل السابقة والمؤهلات الأكاديمية.

5. وظائف مهندس برمجيات – راتب 140 ألف دولار

هناك طلب كبير على مهندسي البرمجيات في كندا بسبب نمو قطاع التكنولوجيا الكندي الذي يمكّن مبادرة تطوير البرمجيات (الابتكار والعلوم والتنمية الاقتصادية في كندا) من قبل الحكومة الكندية.

Advertisement

بالنظر إلى هذا السبب، زادت الحكومة الكندية والأقاليم التابعة لها حصة توظيف مهندسي برمجيات أجانب من بلدان مختلفة يمكنهم الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم وخبراتهم.

وفي الوقت نفسه ، يبلغ متوسط الراتب لمهندسي البرمجيات هؤلاء في كندا 79،236 دولارًا أمريكيًا إلى 140،000 دولارًا أمريكيًا سنويًا مع اشتراط الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو هندسة البرمجيات أو هندسة أنظمة الكمبيوتر والخبرة المهنية ذات الصلة.

6. التوظيف (HR) الوظائف المهنية – راتب 75 ألف دولار

بعد ذلك ، يجب أن تنظر في وظائف احترافية التوظيف (HR) في الشركات الكندية وهؤلاء المهنيين هم جزء مهم من المنظمات / الشركات الكندية المسؤولة عن التأكد من توظيف المتقدمين المناسبين لشغل الوظائف الشاغرة في الشركة.

يصل متوسط راتب مدير الموارد البشرية في كندا إلى 75 ألف دولار، والحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة للعمل كمدير توظيف هو الحصول على بعض المعرفة بتشريعات العمل الفيدرالية الكندية ودرجة علمية في الموارد البشرية.

7. وظائف سائق شاحنة – راتب 47 ألف دولار

تواجه كندا هذه الأيام نقصًا في العمالة في مختلف القطاعات وهذا هو السبب في أن صناعة النقل بالشاحنات في كندا فتحت مجموعة واسعة من الوظائف الشاغرة لسائقي الشاحنات المهرة هذا العام وتتوقع زيادة هائلة في العام المقبل أيضًا.

قيادة الشاحنات هي مهنة ذات رواتب عالية في كندا ولكنها تعتبر من أصعب المهنة ولكنها مسؤولة، ولهذا السبب يحتاج مقدم الطلب المعين كسائق في كندا إلى اجتياز اختبار البصر / الاختبار الطبي متبوعًا باختبار القيادة للحصول على رخصة قيادة كندية مثل حسب متطلبات رخصة القيادة الكندية.

8. وظائف التمريض – راتب 75 ألف دولار

أخيرًا، لدينا وظائف تمريض في كندا تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على نظام الرعاية الصحية في كندا.

يهاجر عدد كبير من الممرضات الدوليات إلى كندا كل عام عبر برامج هجرة العمل الكندية ذات الصلة لبدء العمل في العديد من المستشفيات الكندية ومراكز رعاية الأطفال ودور رعاية المسنين.

Advertisement

الممرضات الحاصلات على درجة BSN أو دبلوم في التمريض مع خبرة الممارسة السريرية في مجالات محددة وترخيص للممارسة مؤهلون للتقدم لوظائف التمريض في كندا.

اقرأ أيضا:

أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا

كيفية الحصول على عقد عمل في كندا

5/5 - (10 أصوات)

17 تعليق على “المهن المطلوبة في كندا للأجانب 2024 (مع الرواتب)”

مرحبا
كل الشكر والتقدير لكم ع كل هذه التفاصيل
لكن أود أن استفسر عن مهن التربية والتعليم
أليست من المهن المطلوبة في كندا
شكرا سلفا ع اي توضيح فيما هذاالمجال

انا خباز خبره ١٨ عام وشيف معجنات درجه اولى خبره طويله فى اكبر المخابز ومطاعم الفطاير فى الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement