التصنيفات
فرص

الحصول على عقد عمل في كندا 2023

Advertisement

عقد عمل في كندا، يعد الاقتصاد الكندي واحدا من أكثر الاقتصادات استقرارا في العالم ، وقد تأثر فقط بأزمة عام 2008 ويستمر في النمو، ويعد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من بين الأعلى في العالم.

تمتلك كندا رواسب كبيرة من النفط واليورانيوم والألمنيوم والذهب والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى. تم تطوير القطاع الزراعي بشكل جيد للغاية بفضل الأراضي الشاسعة وصيد الأسماك بفضل البحار الشمالية الغنية بالأسماك.

ناهيك عن أن الدولة لديها أيضا قطاع صناعي وتكنولوجي متقدم للغاية ومتزايد باستمرار. ولكن إذا كنت ترغب في العمل في كندا، فيجب أن تعلم أن هذا ليس طريقا سهلا.

العمل في كندا

سوق العمل ممتاز، حيث بلغ معدل البطالة 5.8٪. الرواتب تتناسب مع تكلفة المعيشة. النادل، على سبيل المثال، يكسب ما متوسطه 1300/1400 دولار شهريا ونفس المبلغ في الإكراميات (وهي إلزامية)، بحيث يكون لديهم دخل يمكنهم العيش فيه بشكل جيد.

من السهل جدا العثور على وظيفة موسمية في صناعة السياحة والضيافة. العثور على وظيفة دائمة في أربع مدن كندية رئيسية: تورنتو وكالجاري وفانكوفر ومونتريال ، المنافسة شرسة، على الرغم من أن فرص العمل هي الأكبر في هذه المدن. تعد المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، حسب المنطقة، مطلبا أساسيا، ولكن سيكون من الأفضل معرفة كليهما.

ليس من السهل العثور على عمل في كندا من الخارج. خاصة إذا لم تكن عاملا ذو مهارات عالية، لأن توظيف شخص غير كندي أو مواطن يكلف صاحب العمل المال والوقت.

يرغب الكثير من الناس في الذهاب إلى كندا دون عقد عمل، على أمل العثور على عمل هناك ثم الحصول على تصريح قانوني. ومع ذلك ، للقيام بذلك، سيتعين على صاحب العمل الحصول على تصريح عمل، وهو أمر صعب لأن العملية مكلفة وتستغرق الكثير من الوقت.

بعد محاولتهم عبثا العثور على عمل، اختار البعض عدم الشرعية. لا يوجد نقص في العمال غير الشرعيين في كندا، وخاصة في صناعات الضيافة والبناء والتنظيف، ولكن يتم طرد أولئك الذين يتم القبض عليهم من البلاد ولا يسمح لهم بدخول كندا مرة أخرى.

Advertisement

لتكون قادرا على العمل في كندا، هناك شرطان أساسيان: معرفة اللغة الإنجليزية و / أو الفرنسية (الأفضل من ذلك، كلتا اللغتين) ومهنة موجودة في قائمة المهن التي تعاني من نقص. بدون هذين الشرطين، يكون الانتقال إلى كندا شبه مستحيل. تذكر أنك لا تختار كندا، كندا تختارك.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم معرفة أنه ليس من السهل العثور على وظيفة، حيث إن المؤهلات الأجنبية إما غير معترف بها أو معترف بها جزئيا في كندا. في كثير من الحالات ، يجب على المرء العودة للدراسة وإكمال التدريب المهني.

يمكنك التحقق من المعادل الكندي لشهادتك على موقع WES الإلكتروني (تقييم الهجرة)، لكن هذا لا يعني أنك موافق عليه في كندا. للحصول على المعلومات الصحيحة حول الاعتراف بشهادتك، يجب عليك إنشاء ملف التعريف الخاص بك، ودفع رسوم ويجب على كليتك إرسال جميع المستندات الأصلية إلى WES والانتظار 2/3 أسابيع للحصول على الإجابة.

من ناحية أخرى، إذا كنت عاملا يدويا (كهربائي ، سباك ، إلخ)، بالإضافة إلى الدبلوم، يجب عليك إثبات الخبرة المهنية المكتسبة في الخارج (مع المستندات المناسبة) ثم اجتياز اختبار للحصول على تصريح العمل .

إذا لم تتمكن من إثبات خبرتك في العمل، فسيتعين عليك العمل كمتدرب لمدة ثلاث سنوات تقريبا إذا استوفيت حدود العمر. نظرا لنقص هؤلاء العمال، يمكنك حتى كسب 50 دولارا في الساعة.

أفضل 9 طرق للحصول على عقود عمل في كندا 2023

1. لينكدين

من خلال التواصل مع الشركات وبناء شبكة من الاتصالات. نوصي بتحديث ملف التعريف الخاص بك

2. الاتصال بالأشخاص مباشرة

أو مقابلة أشخاص أو بناء شبكة اتصالات يمكن أن تخبرك عن الشركات ومتى وكيف تتصل بها. هذه واحدة من أفضل الطرق.

3. البحث المباشر عن الشركات

يمكنك إرسال طلبك الذاتي، لا تنس تضمين سيرتك الذاتية ورسالة التقديم

  • Yellow pages، أكبر قاعدة بيانات للشركات في كندا
  • Canadaone، يمكنك البحث عن طريق قطاع الأعمال
  • Yelp، قائمة المطاعم وأكثر من ذلك

4 وزارة العمل الكندية

قائمة الوظائف ومعلومات حول كيفية الحصول على تأشيرة، وكيفية البحث عن عمل، والوظائف الأكثر طلبا، ومتوسط الرواتب، وكيفية بدء عمل تجاري والمزيد.

5 مكتب التوظيف الكندي

مع مكاتب في جميع أنحاء البلاد، (لأولئك الذين لديهم IEC والموجودين بالفعل في كندا).

6 مواقع البحث عن عمل في كندا

  • Canadajobs، أحد أشهر مواقع الويب
  • Eluta، محرك البحث الكندي عن الوظائف
  • Craigslist، قسم نشر الوظائف
  • Workopolis، محرك بحث عن عمل كندي آخر
  • Kijiji، موقع للإعلانات المبوبة
  • Engineerscanada، قائمة الوظائف للمهندسين
  • Toronto job، فرص العمل في تورونتو
  • Workinculture ووظائف الإبداعية والثقافية
  • Hcareers، وظائف الضيافة
  • Career Edge، عروض العمل والتدريب الداخلي للخريجين الشباب
  • Talen egg عروض العمل والتدريب الداخلي للخريجين الشباب
  • Summerjobs، وظائف موسمية أو مؤقتة

اكتشف المزيد من مواقع البحث عن عمل في كندا

6. شركات التوظيف

7. وكالات الهجرة

يمكنك القيام بالأعمال الورقية بنفسك، ولكن إذا كنت تريد أن تكون أكثر استرخاء أو تحتاج إلى مشورة خاصة، فيمكنك تعيين وكالة هجرة جيدة.

8. معارض التوظيف الكندية

تعد معارض الوظائف دائما وسيلة جيدة لمقابلة الشركات التي تحتاج إلى موظفين. ندرك أن دخول كندا أمر معقد بعض الشيء، ولكن إذا كنت بالفعل في كندا بتأشيرة سياحية أو WHV، فيمكنك حضور المعرض.

9. التطوع في كندا

هناك طريقة أخرى للحصول على عقد عمل في كندا وهي التطوع لفترة من الوقت لبناء شبكة من الاتصالات والمعارف والبحث عن عمل في هذه الأثناء.

Advertisement

تذكر أنك ستحتاج أيضا إلى تأشيرة للتطوع. اتصل بالمنظمة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم مساعدتك في الحصول على التأشيرة.

  • Volunteer، كل المعلومات حول التطوع في كندا
  • Cadip، جمعية المتطوعين في كندا
  • Parks Canada Agency، فرص التطوع في الحدائق الكندية

المهن المطلوبة في كندا

القطاعات الرائدة في الاقتصاد الكندي هي:

  • صناعة الطيران والمعدات والبرمجيات. يعد مجال الطيران من القطاعات الرائدة في كندا: الطائرات، وقطع غيار الطائرات، والأدوات، ومحاكيات الطيران، والرادارات، والمكونات الإلكترونية. قطاع يوظف ما يقرب من 100،000 شخص
  • تصنيع السيارات والآلات والمعدات. قطاع آخر مهم للغاية ، يعمل فيه أكثر من 100،000 شخص.
  • القطاع الأولي. الزراعة والصيد والتعدين

يمكنك التعرف على الوظائف الأكثر طلبا، من خلال مقال: المهن المطلوبة في كندا.

خاتمة

باختصار، هناك 4 طرق للعمل في كندا:

1. العمال المهرة:

إذا كانت مهنتك مدرجة في القائمة، فيمكنك التقدم لدخول كندا. ضع في اعتبارك أنه سيتم تقييم مهاراتك وستحتاج إلى تحقيق درجة معينة. هذا ليس سهلاً بأي حال من الأحوال ، أو يمكنك التقدم بطلب للحصول على PNP (برنامج الترشيح الإقليمي).

2. WHV (International Experience Canada)

بمجرد أن تكون في كندا ، لديك فرصة للعمل، وإذا كانت لديك مهارات جيدة، فمن المحتمل أن يكون صاحب العمل على استعداد للاستثمار فيك وتمديد تصريح العمل الخاص بك. بدلا من ذلك، يمكنك الاتصال بمحامي هجرة جيد يمكنه مساعدتك في العثور على شركة لرعايتك مقابل رسوم.

3. تصريح دراسة

يسمح لك بالعمل بدوام جزئي أثناء الدراسة. هذا هو المسار الأطول والأكثر تكلفة، ولكنه أيضا المسار الذي يوفر أكبر فرصة للنجاح. إنه استثمار سيسمح لك بما يلي:

  • العيش في كندا
  • الحصول على النقاط
  • اكتساب المهارات المهنية
  • مقابلة الأشخاص المناسبين لعملك المستقبلي

وفي نهاية دراستك سيكون دخول سوق العمل أسهل بكثير.

4. كفيل

ليس من السهل العثور على كفيل لأن الشركات تميل إلى عدم رعاية شخص دون معرفته وتقييم قدراته. الاستثناء الوحيد هو قطاع تكنولوجيا المعلومات.

Advertisement

أولئك الذين يرسلون سير ذاتية من الخارج دون وجود شخص ما على الأرض للتوصية بطلباتهم لديهم فرصة ضئيلة للنظر فيها.

إذا كنت جادا في العثور على عقد عمل في كندا، فأننا نوصي بالتأكيد باستخدام خدمات المنظمات التي ستمنحك أفضل فرصة للنجاح.

5/5 - (10 أصوات)

7 تعليقات على “الحصول على عقد عمل في كندا 2023”

انا شب دارس معهد مصرفي واعمل كاشير ومدير مطعم خبرة 7 سنوات في إدارة المطاعم وأريد عقد عمل في كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement