التصنيفات
منح دراسية

أفضل منح دراسية في هنغاريا | بدون IELTS 2023

Advertisement

إذا كنت تتقدم بطلب أو ترغب في الدراسة في هنغاريا، فقد تكون مرشحا للعديد من المنح الدراسية الممولة بالكامل للطلاب الدوليين للدراسة في هنغاريا دون اختبار IELTS.

هنغاريا كدولة تبذل المزيد من الجهد لزيادة صورتها الوطنية وبراعتها الأكاديمية للعالم، بدأت جهودهم تؤتي ثمارها مع تقدمهم في مراتب المؤسسات المرموقة.

يمكن النظر إلى هذا على أنه نتيجة لنظامهم المدروس والمجهز جيدا لتشجيع الطلاب وإغرائهم من جميع أنحاء العالم. إن تقديم منح دراسية عظيمة هو أحد هذه الأنظمة.

الدراسة في المجر | المنح الدراسية بدون IELTS

بينما لا نزال نتحدث عن هذا الموضوع، ربما لاحظت أن عددًا كبيرًا من المدارس الدولية تؤكد على اختبار IELTS و / أو اختبارات اللغة الإنجليزية الأخرى كشرط رئيسي لتقديم القبول أو المنح الدراسية للمتقدمين الدوليين. للأسف، حتى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

Advertisement

مع 10 ٪ فقط من سكانها يتحدثون الإنجليزية، من الواضح أن المجر ليست دولة ناطقة باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، ولكن هذا لا يمنعهم من قبول المنح الدراسية من العديد من الأماكن.

على الرغم من أن ولاياتهم الرئيسية، بما في ذلك العاصمة – بودابست، بها كثافة من المتحدثين باللغة الإنجليزية، مما يسهل على الطلاب الدوليين والزوار والسياح.

قائمة المنح الدراسية في هنغاريا بدون IELTS

هناك العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين للدراسة في المجر. دون إضاعة الكثير من الوقت، دعنا نبدأ العمل. فيما يلي بعض المنح الدراسية المقدمة في المجر، ولا سيما أن غالبية المنح الدراسية ممولة بالكامل.

1. برنامج التبادل في أوروبا الوسطى للدراسات الجامعية (CEEPUS)

إذا كنت تعمل في مجال التعليم، فهذه المنحة مخصصة لك فقط. تعمل هذه المنحة بنظام التبادل. تم إنشاؤه لرعاية المعلمين أو الطلاب لقضاء بعض الوقت في الخارج.

يقدم منحا دراسية لفئات مختلفة مثل المدى القصير والطويل وتنقل المعلمين وما إلى ذلك.

ويغطي 15 دولة: ألبانيا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، مقدونيا، مولدافيا، الجبل الأسود، بولندا، بريشتينا / كوسوفو، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، جمهورية التشيك، والمجر.

2. برنامج المنح الدراسية المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والحكومة المجرية للبلدان النامية

تحت إشراف الأمم المتحدة ، لدى إدارة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) برنامج رعاية متخصص لتشجيع المتحمسين لسلامة الأغذية على النهوض بأنفسهم.

هذا برنامج دراسات عليا للحصول على درجة الماجستير. الجامعة المجرية للزراعة وعلوم الحياة ، بودابست ، هي الحرم الجامعي حيث سيتم تقديمه بدرجة خاصة في سلامة الأغذية وهندسة الجودة.

3. برنامج المنح الدراسية Stipendium Hungaricum

ربما تكون منحة Stipendium Hungaricum هي الأكثر شهرة في المجر والأكثر شهرة. إنها منحة دراسية كاملة أطلقتها الحكومة المجرية لتعزيز علاقة وثيقة بين الطلاب الدوليين ودولتهم.

كما يهدف إلى تعزيز ذروة القوة الأكاديمية المجرية مع بناء علاقات طويلة الأمد مع البلدان الأخرى أكاديميًا ومهنيًا باستخدام الأكاديميين.

تغطي هذه المنحة كلاً من دورات البكالوريوس والدراسات العليا ، مع أكثر من 600 دورة تدريبية يتم إجراؤها باللغة الإنجليزية. لا تحتاج إلى IELTS أيضًا.

وفقًا لإحصائياتهم الرسمية ، يوجد حاليًا 11000 طالب Stipendium Hungaricum يدرسون في المجر.

Advertisement

تغطي المنحة جميع الرسوم الدراسية ، وتمنح رواتب شهرية قدرها 140 دولارًا أمريكيًا ، وخصومات على رسوم الإقامة ، وتأمين صحي بقيمة 210 دولارات.

4. منحة جامعة أوروبا الوسطى (CEU)

مثل Stipendium Hungaricum ، فإن هذه المنحة الدراسية العليا للجامعة مفتوحة لجميع البلدان لدورات البكالوريوس والدراسات العليا. لديهم أكثر من 50 دورة أيضا.

تعمل بعض برامجهم بمبلغ يصل إلى 1000 يورو شهريًا (1140 دولارًا أمريكيًا). يُعفى الطلاب من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية من تقديم IELTS.

5. منحة إيراسموس موندوس

إذا كنت تحلم بالدراسة في أي جزء من أوروبا، فهذه المنحة تغطيك. لم تترك المجر وراءها لأنها أوروبية. يُسمح بدورات في مجالات مختلفة ؛ برامج الدراسات العليا والدراسات العليا والدكتوراه أيضًا.

يوفر راتبًا شهريًا من 1100 إلى 1200 مجانًا. هذه هي الدورات المفتوحة للتطبيق: الهندسة ، وعلوم الكمبيوتر ، والأعمال التجارية ، والاقتصاد ، والقانون.

6. منح الشتات المجري

تم إنشاؤه لإلهام ومساعدة أولئك الذين يعيشون في الشتات المجري لحضور مؤسسة في المجر. وفقًا لإحصائياتهم الرسمية ، يوجد حاليًا 40.000 طالب يدرسون في المجر.

يهدف برنامج المنح الدراسية إلى توفير حاملي درجات آمنين ومعززين ثقافيًا من جميع المستويات مع بناء قوة الدولة المضيفة والعلاقة التي ستدفع صورة الجياع في جميع الزوايا.

7. منحة EEA (المنطقة الاقتصادية الأوروبية)

هذا له نظام مشابه في التشغيل لنظام التبادل CEEPUS. العائق في ذلك هو أن الطلاب لا يمكنهم التقديم بشكل فردي ولكن يجب عليهم المرور من خلال مؤسساتهم الحالية للتأهل للحصول على المنحة. نظرًا لأن هذه منحة أوروبية ، فهي موجهة بشكل خاص إلى الدول الأوروبية.

Advertisement

حدد البرنامج (البرامج) الذي تريده واتبع التعليمات للتقديم بينما نعمل على تحديثك بالمزيد من هذه الفرص.

5/5 - (10 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement